الثلاثاء، 14 ديسمبر، 2010

كيف تبتكر فى هوايتك او عملك ؟

السلام عليكم

طبعا كلنا بنحاول اننا نطور من نفسنا فى عملنا او فى هوايتنا بس للاسف بيحصل مشاكل كتير بتسبب لنا احباط وممكن تؤدى الى ترك العمل او كره الهواية المفضلة للشخص وعلشان كده فى شوية نصائح مهمة هاقولها وياريت نلتزم بيها وقبل ماأقولها يجب اوﻻ قبل اى شىء التقرب الى الله عز وجل وبأن تجعل كل هدفك هو ان تنال رضا الله عز وجل .
نقول بقى ازاى نقدر نطور من نفسنا 


1. ابحث عن حل لمشكلة موجودة بالفعل .. وبالأخص تلك المشاكل التي لم تُمس من قبل .. مهما كانت متناهية الصغر .



2. اقرأ كتب جديدة تُثري بها فكرك وخيالك , وتفتح لك أبواباً جديدة (لنقل كتاباً كل ثلاثة أشهر) .. لاشئ يبقي عقلك يقظ كقراءة ما تحب عن ما تعمل .. لا شئ يبقيك بعيداً عن سبل الإحباط وطرق المُحبطين كالقراءة في علم تحبه .. وهذا يقودك وبسرعة لصفاء الذهن …. أولي الخطوات في طريق الابتكار.


3. التأمل العميق أثناء حالات الإسترخاء الشديدة .. عادة ما تكون تلك الدقائق البديعة قبل النوم .


4. التقرب إلي الله عز وجل .. (النقطة الأولي بالتأكيد زى ماوضحنا فوق) ….. صفاء الذهن .. التركيز الحاد .. السكينة .. الصحة النفسية .. وضوح الغاية  كلها نتائج لقربك ممن خلقك .


5. الإحتكاك بالمُلهِمين …. في حياة كل منا من يُلهمه .. ذلك الشخص أو الأشخاص التي تمنحك مجرد رؤيتهم أفكاراً جديدة .. وإذا لم تتح لك فرصة لقاء أحدهم من جديد .. ففي قراءة رسائلكم السابقة البديل لذلك ,, إن كنتم تبادلتم رسائل في الماضي بخصوص أعمالكم .. فقط عليك بمراجعتها وستندهش بالحماسة التي ستصيبك !


6. ابحث في سير العباقرة .


7. القراءة في تاريخ العلوم .. اقرأ عن الحادث أو الطريقة التي أوصلت لنتيجة بٌني عليها علم كامل .


8
. لاتكترث في عملك بالمال الذي ستجنيه منه .. يكفي أن تسيطر عليك فكرة أن تجني الكثير من المال عن طريق عملك .. فذلك كفيل بإصابتك بالإحباط الدائم المستمر .. حتي لو ظفرت بوادي من ذهب .. لكن علي العكس لو كانت نقطة إنطلاقك الثابتة هي التبحر المستمر في العلم الذي يخص عملك .. وساعتها فلن ينتابك الإحباط .. والأهم ستبتكر وتأتي بالجديد .. بالتأكيد ليست هذه دعوة لأن تعمل بلا مقابل

1 comments :

غير معرف يقول...

:)

إرسال تعليق