السبت، 11 ديسمبر، 2010

تقرير شامل عن اليوم الثانى من مؤتمر جوجل بمصر

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا قبل ان يبدأ المؤتمر تم عمل كارت تعريف لكل المسجلين او المدعوين للحضور حتى يتم تحركم بسهولة داخل الفندق . ثم تم طلب من الجميع الذهاب الى البوفيه لمن يريد ان يشرب قهوة او شاى حتى ينتعش ثم بدأنا فى الدخول الى الشاشات ال 6 والموجود بجانب كل شاشة احد القائمين على المؤتمر للرد على الاسئلة والاستفسارت وطبعا الجميع كانوا من اوربا او امريكا فبالتالى كانت اللغة طوال اليوم من الصباح والى نهاية المؤتمر بالانجليزية وحتى كان هناك 3 مصريين للمناقشة اثناء المؤتمر وايضا تحدثوا بالانجليزية .
بدأنا جميعا من الانتقال من شاشة الى اخرى فهناك من كان يتحدث عن تقنيات الموبايل ومن كان يتحدث عن تقنيات جوجل الجديدة فى خرائط جوجل ( Google maps ) وايضا هناك من كان يتحدث عن تقنيات الويب الجديدة . ومن كان يريد ان يسأل فكان يتم الرد عليه بمنتهى السرعة والجدية وكانوا فعلا على قد الحدث ومحترمين جدا فى التعامل والنقاش كان يتم بهدوء وممكن ان تتناقش لمدة نصف ساعة دون ملل .





ثم تم دعوة الجميع الى القاعة لبدأ فعاليات المؤتمر ثم بدأ المنظم والمسؤل عن المؤتمر ( سباستيان ) بالتحدث عن اهمية التكنولوجيا وخاصة تكنولجيا الويب والموبايل ثم بدأ عن كيفية تقدم واهتمام الوطن العربى باحدث التكنولوجيا وركز كثيرا على كثرة عدد المطورين والمبرمجين داخل مصر خاصة ولذلك بدأت جوجل بمصر ثم بعدها الاردن .









ثم بدأ التحدث عن تقنيات جوجل الجديدة المستخدمة فى خرائط جوجل ثم التحدث عن تقنيات الويب الجديدة وخاصة HTML 5 وماهى
مميزاته خاصة فى التعامل مع اﻻبعاد الثلاثية وتم التطرق الى احدث التقنيات وخاصة التفاعل مع المستخدم والحركة الفيزيائية للكمبيوتر وتأثيرها على التطبيقات بداخله 

ثم تم التحدث عن تقنية Google App وكيفية التعامل معها وكيفية البرمجة باستخدام الجافا والبايثون بهذه التقنية وتم الشرح على المحرر Eclips وكيفية اضافة الاضافة الخاصة بجوجل ابليكشن للبرنامج وهكذا.

ثم بدأ التحدث عن Mobile development وكيفية بناء تطبيقات قوية للموبايلات وخاصة مع موبايل ونظام اندرويد ثم تم عرض اخر تقنيات الاندرويد والتفاعل بينها مبين المستخدم من صور وترجمة و التفاعل مع الحركة الفيزيائية للموبايل من المستخدم .

ثم تم عمل حلقة نقاش مع اكثر من ضيف للتحدث عن كيفية اكتشاف فكرة معينة وكيفية توصيل هذه الفكرة مهما كانت صعوبتها الى منتج وكيفية تسويقها .

وفى اخر المؤتمر تم تقديم 5 مبرمجين قاموا ببرمجة واستخدام تقنيات جوجل خلال اليوم لعمل افكار وتطبيقات وقد فاز المركز الاول بموبايل اندرويد .

و اثناء الخروج تم توزيع تيشرت خاص بجوجل لكل الحضور ومكتوب عليه من الامام جوجل بالانجلش والعربى وفى الخلف كود برجى ومكتوب في داخل الكود اننى محظوظ ^_^



وفعلا كان يوم رائع ونرجو ان يتكرر مرة اخرى ان شاء الله وخاصة انهم وعدونا بالعودة فى العام القادم ان شاء الله .

وبصفة عامة فالمؤتمر كان جيد جدا وتبادل المعلومات والرد على الاستفسارت كان جيد جدا ايضا وخدمة الفندق كانت ممتازة وكان الجميع سعيد جدا بهذا اليوم وخاصة المنظمين

تقبلوا تحياتى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

1 comments :

غير معرف يقول...

:)

إرسال تعليق